... مرحبا بزورا موقع شعبة وتخصص الدراسات الاسلامية
المدونة تحتوي على دروس بعض المواد والدروس تتجدد الان المدونة تحتوي على دروس الفصل الاول.والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس وتحتوي على العديد من الكتب الاسلامية في قسم المكتبة الاسلامية وتضم ايظا اهم فضائل الاعمال
AD
تذكر ان الله هو الموفق للمسلم في جميع امور دنياه واخرته فتوكل عليه
بحث هذه المدونة الإلكترونية
إذاعة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد للقران الكريم - المصحف المجود بث مباشر 24 ساعة
افضل موضوع في المدونة اضغط في عنوان هذا الموضوع لقراءته
وانت تقرأ هذا الموضوع استمع لتلاوة الشيخ علي جابر يعتبر من افضل القراء في العالم الاسلامي رحمه الله
اصحاب قيام الليل والتهجد يرتقون في الجنة درجة بكل اية من القران
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فأصح الروايات التي وقفنا عليها ـ وإن لم يكن فيها ذكر القنطار صراحة ـ ما رواه أبو داود في سننه عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ «مَنْ قَامَ بِعَشْرِ آيَاتٍ لَمْ يُكْتَبْ مِنَ الْغَافِلِينَ، وَمَنْ قَامَ بِمِائَةِ آيَةٍ كُتِبَ مِنَ الْقَانِتِينَ، وَمَنْ قَامَ بِأَلْفِ آيَةٍ كُتِبَ مِنَ الْمُقَنْطَرِينَ». صححه الألباني. قال ابن الأثير في النهاية في غريب الأثر في مادة: {قنطر}... فيه [مَن قام بألف آيةٍ كُتِبَ من المُقَنْطَرين] أي أُعْطِي قِنْطاراً من الأجر. جاء في الحديث أن القِنْطار ألف ومائتا أوقيَّة، والأُوقيَّة خَير ممَّا بين السماء والأرض. انتهى. وقد أخرج الطبراني في معجمه الكبير والأوسط حديثا صرح فيه بذكر القنطار ولكنه دون حديث أبي داود في الصحة، وهو ما رواه عَنْ فَضَالَةَ بن عُبَيْدٍ، وَتَمِيمٍ الدَّارِيِّ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ قَرَأَ عَشْرَ آيَاتٍ فِي لَيْلَةٍ كُتِبَ لَهُ قِنْطَارٌ، وَالْقِنْطَارُ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا، فَإِذَا كَانَ يَوْم الْقِيَامَةِ يَقُولُ رَبُّكَ عَزَّ وَجَلَّ: اقْرَأْ وَارْقَ لِكُلِّ آيَةٍ دَرَجَةً، حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى آخِرِ آيَةٍ مَعَهُ، يَقُولُ رَبُّكَ عَزَّ وَجَلَّ لِلْعَبْدِ: اقْبِضْ، فَيَقُولُ الْعَبْدُ بِيَدِهِ يَا رَبُّ أَنْتَ أَعْلَمُ، فَيَقُولُ بِهَذِهِ الْخُلْدَ، وَبِهَذِهِ النَّعِيمَ. قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة: وهذا إسناد حسن؛ فإن إسماعيل بن عياش روايته عن الشاميين مقبولة؛ كما قال المنذري (2/ 221-222) وتبعه الهيثمي (2/ 2677) ، وهذه منها. ومحمد بن بكير الحضرمي، وهو ابن بكير بن واصل، وثقه يعقوب بن شيبة وغيره؛ كما في "تاريخ بغداد" (2/ 95-96)، فروايته مقدمة على رواية ابن تمام. انتهى.
لا تنسونا من صالح دعاكم
4
وانت تقرأ هذا الموضوع استمع للرقية الشرعية تعمل 24 ساعة طوال اليوم لابطال السحر والعين والحسد والمس العاشق
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق